لقد حصل التباس وتوهم في بعض الكتب والمواقع ومن الكتب كتاب عشائر العراق للعزاوي والقبائل للقزويني يذكرون فيها بان أل بدير من بولان طي واخر يقول اوسية وهذا ليس بالصحيح فانهم توهموا بان في طي فرع اسمه بولان وفي عشيرة ال بدير فخذ اسمة بولان ؟ فما اكثر التشابه بمثل هذه الاومور ان اهل البيت أدرى بما في البيت في البيت فأن رؤساء عشائر ال بدير هم ادرى بنسبهم وحسبهم وتسلسل مشجرتهم فانهم يذكرون ان عشيرة ال بدير تعود الى حجر رعين واسمه حريم بن جعفي بن سعد العشيرة وان جدهم الاكبر هو بدير بن فائز الحميري
اذن فما ذكره الاخرين غير صحيح ومغلوط وفيه التباس وتوهم وقد ذكر المعاضيدي في كتابه اعالي الفرات مشجرة يذكر فيها ال بدير بانهم يرجعون الى العزة عزيز وهذا ايضا خطاء لان المشجرة التي يذكرها في كتابة يرجعها الى صعب بن سعد العشيرة وهنا فرق بين ماذكره رؤساء عشيرة ال بدير التي يرجعونها الى حجر رعين وهو حريم بن سعد العشيرة اذن الامر فيه التباس وتوهم من هؤلاء الكتاب فكل هذا يرجع الى عدم التفحص والرجوع الى رؤساء العشيرة المذكورة وفي احدى المواقع على النت اسمه منتديات الديوانية وقول الامير اوس يقول ان ال بدير تعود الى اوس فهي اوسية انصارية وهذا ايضا من الخطاء الشائع وغيرهم اقول ان اسم جدهم الاعلى ومنه تسموا به وهو بدير بن فائز الحميري اقول يجب التنبيه الى هذا الامر اما القزويني ليس اعرف بانساب العرب لانه اصلا من مدينة قزوين الايرانية وليس عراقيا اما منطقة القزاونه في النجف سكنها اكثرهم من الاعاجم وحتى في غير النجف تسمى القزوينيه فان الفرس استحلوا العراق سابقا واسموه باسماء مدنهم اما عشيرة باسم القزاونه فاصولها فارسية الاصل وثابته تاريخيا ونسبا لماذا القزويني لايؤلف كتب نسب عن الاعاجم وما هو السبب بذالك يكتب في العرب فكتابه كله اخطاء وليس فيها الانقل عن كتب الاخرين وكثير ما يخلط بالاوراق العشائرية من ناحية تسمياتها