سلام عليكم اعزائي الزائرين اود هنا ان اشير الى ملاحظة ومناقشه لو صحت بان امير الاوس يدعي بان ال بدير اوسية انصارية وانه استنتج من انهم يرجعون الى حجر رعين وانه غير صحيح لانه هذا حجر رعين هو حجر حمير وان رعين هو بطن من حمير واسمه بريم بن زيد بن سهل من يعرب القحطانية كما يقول امير الاوس اوالحقيقة إنهم حجران في التأريخ هما حجر رعين وحجر الأزد (عبد الأشهل) ولا غيرهما ، فأما حجر رعين سكن بلاد تركيا ولم ينزح الى العراق حسب ما جاء في كتاب الضوء اللامع ص22.
وقال ايضا :
وحجر الأزد هم بني صخر بطن من عبد الأشهل و الرعل هو مال لعبد الأشهل ، فإنه بدر الدين بطن من بطون عبد الأشهل لأن عبد الأشهل قبيلة في الجاهلية كما ورد في كتاب العرب في الجاهلية والإسلام ص65-66، وإن كل هذه العشائر التي وردت في سياق الأفخاذ وعشائر آل بدير كلها تشير أنه من الأوس القحطانية ولهم سلالاتهم فمنهم المناصير وآل سندال، وآل سعيد، الشموس، وآل سباهي، وآل عليوي، واما آل بو حسين فهم من آل عبد الله من الجعافرة سكنوا صعيد مصر، وكل هذه البطون جاءت عن طريق جبل عامل وهم كثيرون، ومنهم الحسنات ، وبنو ابراهيم، وآل عيسى، و بنو أحمد، بنو مقبل، بنو حسين، و بنو يوسف، فلا يجوز لهذا الاسم العريق والذي يعتبره النسابون من احدى العشائر ولو كانت هي من الاوس والخزرج أصلاً فإنهم بالأساس قبيلة قبل الإسلام أي (قبيلة عبد الأشهل) وعلمهم أمير المسلمين سعد بن معاذ الذي اهتز لموته عرش الرحمن ، ومنهم عشائر أولاد داود في ديالى والتي تتألف من سبعة عشائر (آل بو سليمان، الجراونة، آل صكَيرة ، آل جبارة، جخيدم، غزيوي، كطو).
وهناك بديرآل بو حسين في المحفوظ هؤلاء أولاد غازي البدري .
اما عن ارتباط عشيرة الشراهنة بآل بدير لم يكن اعتباطاً وإنما هم أبناء عمومتهم وسكنوا معهم في تلك المنطقة .
ملاحظة : اي قول هذا ان الشراهنه ابناء عمومتهم وسكنوا معهم وصاروا ال بدير انه يريد ان يفصل الشراهنه ويقول انهم ليسوا من ال بدير
واما قولك عن حجر رعين اعلم انه هناك اسم هو ذورعين . وان حجر رعين اسمه هو حريم بن جعفي بن سعد العشيرة كما في التاريخ وكتب الانساب اما ماذكرته يا امير الاوس بان وان حريم بن جعفي المسمى حجر رعين له ذرية واولاد وعشيرة المجمع من اولاده اما قولك ان عشيرة البوحسين ( واما آل بو حسين فهم من آل عبد الله من الجعافرة سكنوا صعيد مصر، ) كيف يكون وانهم هم اولاد حسين بن غازي بن بدير بن فائز الحميري هل انت اعرف بابوهم وجدهم واجدادهم كيف يكونون من الجعافره وهذه سلسلة نسب ابوهم وجدهم . اما قولك انهم اولاد حسين بن غازي البدري هذا خطاء فظيع لانهم اعرف باجدادهم فهم اولاد حسين بن غازي بن بدير وهذا حتى في السجلات الملكية والعثمانية وما قبلها اتقى الله يا امير الاوس في هذه العشيرة ان رب البيت اعرف وادرى مافي البيت .
وما قولك بان الشموس والمنصور والبو عليوي والشراهنه والسندال انهم اوسية هذا افضع من سابقته يا امير الاوس لانه سندال لقلة ذريته وان القبائل الثلاث اكثر منهم عدد في الذرية كان ذكره قليل وانما هو بالاصل سندال بن غازي بن بدير بن فائز وسندال هذا له من الولد غازي وابن غازي اسماعيل واولاد اسماعيل حسن وشحتول وشحتول له ثلاثة اولاد الجرود والفرهود والصبار واما حسن فله عبد ومحمد ونصالله وكان اما عبد له اولاد هم هلوس وجبر الصخور واخونهم واما هلوس له الكرار والشتان والعبد الرضا واخوتهم . انتهت هنا ال سندال كيف يكونون من الاوس الانصارية .
ارجوا الانتباه الى هذا الالتباس والخلط الغير صحيح ....